طريقة عمل الحمام المغربي فى بيتك وبطريقة بسيطة وسهلة

طريقة عمل الحمام المغربي فى بيتك وبطريقة بسيطة وسهلة

سنتعرف فى هذا الموضع على طريقة عمل الحمام المغربي فى بيتك بسهولة وبأدوات سهلة وبسيطة عشان تعرفى ازاى تستفادى منه بشكل كامل.

يُعد الحمام المغربي من الطقوس الأساسية التي تحرص كل عروس على اتباعها قبل زفافها بأيام قليلة، نظراً لما يلعبه من دور هائل في تنظيف البشرة ونعومة الجلد، وظهور العروس ببشرة أكثر نضارة وجمالاً.

وفي هذا الموضوع المميز، ستعرفين طريقة عمل الحمام المغربي في البيت للعروس بالتفصيل:

طريقة عمل الحمام المغربي

اول حاجة تفتحي المايه السخنة لمدة دقيقتين علي الجسم علي اد ما تستحملي ، و طبعا تعملي قبل هذه المرحلة اسكراب حتى يعمل الحمام المغربي مفعول وتقدرى تستفادى منه بشكل كامل و مسامك تبقي مفتوحة.

 

طريقة عمل اسكراب للجسم

– نقوم بتحضير سكر و و زيت جوز هند علشان بيفتح الجسم جدا و بيرطب اوي و بيمنع جلد الوزة ، او اسكراب استاركي او اسكراب شوفان و عسلي و زيت جوز هند ثم نضع الليفة فى ماية ساخنة، ثم نقوم بوضع معلقتين صابًون مغربي و و معلقة تبريمة.

– هقولكم علي معلومة هامة جدا التى تقوم بتفتيح مسام الجسم بطريقة افضل وتقوم بازالة البقع تماماً و بيبقي ناعم اوي هى ان نقوم بوضع نص لمونة علي الصابون و التبريمة.

– ثم نقوم بدمجهم مع بعض كويس جدا ونقوم بوضعهم وفردهم علي الجسم بشكل كامل على كامل الجسم ونتركهم على الجسم لمدة دقيقتين.

– يُمكنكِ فى تلك المرحلة إزالة الرؤوس السوداء من الوجه، حيث تكون مسام البشرة مفتوحة في هذه المرحلة، مما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء بسهولة، وذلك من خلال لف قطعة من المناديل على سبابة كل يد، ثم يتم عصر الحبوب بها، لإخراج ما بداخلها من رؤوس سوداء.

– ثم بعد ذلك نقوم بازالة التركيبة مع على كامل الجسم ولا نترك نقطة بسيطة حتى يستفاد الجسم من الحمام المغربى بشكل كامل، ثم نقوم بدعك الجسم جيدا بشكل كامل بالليفة المغربى الساخنة حتى ان يصل الجسم الى ملمس ناعم ولون وردي ولا يوجد بالجسم اى بقع.

– ثم قومي بغسل الجسم بالكامل بالماء الساخن، ثم نقوم بعد ذلك بترطيب الجسم بوضع زيت الياسمين على كامل الجسم لاعطاء الملمس الناعم والرائحة الجميلة.

 

الشتاء والصيف وتأثيرهم علينا وعلى صحة الانسان بشكل علمى

فوائد عمل الحمام المغربي

بعد معرفة طريقة عمل الحمام المغربي تعالو نتعرف فوائدة الكثيرة على الجسم:

1-يمنح البشرة مظهراً أكثر نعومة ونضارة.
2-يساعد على تأخر ظهور التجاعيد في البشرة.
3-يساعد على خسارة الوزن، إضافة إلى قدرته على إزالة الشحوم التي تترسب في بعض الأحيان على المفاصل.
4-ينشط الحمام المغربي الدورة الدموية.
5-يساعد الحمام المغربي على التخلص من الإرهاق العصبي والعضلي الذي يصيب الجسم خاصة لدى العروس، نظراً للجهد الكبير الذي تبذله في تحضيرات الزفاف.

منوعات عن الجمال والاناقة أضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.