أخبار الطقس فى مصر وبداية انخفاض الحرارة وفرص امطار غزيرة

أخبار الطقس فى مصر وبداية انخفاض الحرارة وفرص امطار غزيرة

بداية انخفاض فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ، وفرص الامطار الغزيرة وتشكل السيول بجنوب شرق مصر بداية من اليوم وبداية الأسبوع المقبل وتفاصيل أخبار الطقس فى مصر و مدينة الاسكندرية . والله أعلم

تفاصيل حالة عدم الاستقرار فى مصر

تبدأ حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تتعرض لها البلاد وخاصة جنوب شرق مصر وسلاسل جبال البحر الاحمر خاصة يومي الجمعة والسبت على الأقل ، حيث من المتوقع أن تتشكل السحب الركامية الرعدية على هذه المناطق يصاحبها هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جدًا على المناطق الجنوبية من مرتفعات البحر الأحمر خاصًة بمحيط منطقتي حلايب و شلاتين ، تمتد بشدة متفاوتة لباقي المناطق الوسطى والشمالية من مرتفعات البحر الأحمر بالإضافة لمناطق جنوب الصعيد ومحيط بحيرة ناصر امتدادًا إلى أجزاء من مرتفعات جنوب سيناء، يرافقها نشاط للرياح الهابطة المثيرة للرمال والاتربة.

مع فرص لتشكل السيول القوية على بعض هذه المناطق خاصًة بالمناطق الجنوبية من مرتفعات البحر الأحمر و شرق جنوب الصعيد ونرجو لاتخاذ اقصى درجات الحذر.

مع وجود فرص لتساقط الامطار الخفيفة على سواحلنا الشمالية خاصة الغربية منها بمدينة مرسى مطروح تصل الى مدينة الاسكندرية بشكل خفيف، مع انخفاض درجات الحرارة على جميع انحاء البلاد .... والله اعلم.

 

أهم الظواهر الجوية لهذه الحالة

حركة الرياح : متوسط الى نشطة والرياح تكون شمالية الى شمالية شرقية تنشط على جنوب شرق مصر وسواحلنا الشمالية

الامطار : فرص لتساقط الامطار على شمال البلاد خاصة غربا بمدينة مرسى مطروح وجنوب شرق مصر مع فرص كبيرة لتشكل السيول القوية هناك.

 

تحذيرات هامة خلال الايام القادمة
‼️ تحذير هام : امكانية تشكل السيول على بعض هذه المناطق خاصًة بالمناطق الجنوبية من مرتفعات البحر الأحمر و شرق جنوب الصعيد ونرجو لاتخاذ اقصى درجات الحذر.

 

خرائط الطقس للايام القادمة
خرائط توقعات الامطار

أخبار الطقس فى مصر وبداية انخفاض الحرارة وفرص امطار غزيرة

خريطة توقعات الامطار فى مصر ونلاحظ توقعات بتساقط كميات امطار كبيرة جدا خلال الحالة خاصة على جنوب شرق مصر تصل الى حوالى 48 ملم وحوالى من 2 الى 4 ملم على مدينة مرسى مطروح.

خرائط درجات الحرارة

أخبار الطقس فى مصر وبداية انخفاض الحرارة وفرص امطار غزيرة

خريطة توقعات درجات الحرارة ونلاحظ بداية انخفاض الحرارة على جميع محافظات مصر.

خرائط توقعات الرياح

أخبار الطقس فى مصر وبداية انخفاض الحرارة وفرص امطار غزيرة

نلاحظ من خريطة توقعات الرياح تتعرض البلاد لرياح نشطة ومثيرة للرمال والاتربة خاصة يوم السبت على سواحلنا الشمالية وجنوب شرق مصر.

 

متابعه حركة السحب باستمرار فى مصر وحول العالم عن طريق موقع السات مع كل تحديث شاهد من هنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.