التقويم الهجرى لدولة السعودية لعام 1443 للطباعه pdf وبكل الامتدادات

التقويم الهجرى لدولة السعودية لعام 1443 للطباعه pdf وبكل الامتدادات

نقدم لاعضائنا الكرام التقويم الهجرى لدولة السعودية لعام 1443 للطباعه pdf وبكل الامتدادات منها PSD وايضا Ai لكافة انواع الطباعه والتصميمات والمطبوعات الورقية.

أتت علينا سنة هجرية جديدة اقتربت من الهلول والظهور لتحمل لنا الكثير من اللحظات، والتي نأمل أن تكون من اللحظات السعيدة في حياتنا، ونتمنى ان تكون سنة سعيدة وافضل من عام 1442 على الجميع ويكون عام 1443 مليئ بالخير والسعادة، للتحميل مع نهاية الموضوع.

 

التقويم الميلادى 2021 للطباعه pdf وبكل الامتدادات

تعريف التقويم الهجرى

التقويم الهجري القمري أو التقويم الإسلامي أو التقويم العربي هو تقويم قمري، أي أنه يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر، مكون من 12 شهرا قمريا في عام ذي 354 أو 355 يوما. ويستخدمه المسلمون حاليا خاصة في تحديد شهر رمضان، والأشهر الحُرُم، وأشهر الحج، والأعياد، وعدة الطلاق، وعدة الحامل، ودفع الزكاة وكل ما يخص الشعائر الاسلامية.

 

أصل أسماء الشهور الهجرية

شهور التقويم الهجري عبارة عن اثنى عشر، أربعة أشهر منها حُرُمٌ، وهي: رجب، والأشهر الثلاثة المتوالية ذو القعدة وذو الحجة ومحرم.

تُعرف هذه الشهور بأسمائها العربية كما وجدها رسول الله حينما بُعث. لكنها عُرفت بأسماء مختلفة عند العرب قبل اجتماعهم على الأسماء الحالية قبل البعثة النبوية بقرن ونصف،
فقد كان يسمى شهر رمضان مثلا «ناتِق». كما أن لها أسماء أخرى غير عربية عند شعوب مسلمة أخرى كالأمازيغ الذين لهم أسماء مختلفة للشهور الهجرية، فيسمى شهر ذي القعدة مثلا في اللغة المزابية «جار لعيود»، ومعناه: بين الأعياد، لكونه يأتي بين شهر شوال الذي فيه عيد الفطر وشهر ذي الحجة الذي فيه عيد الأضحى.

 

ونقدم لكل المصميين كافة الامتدادات للتقويم الهجرى لعام 1443 للطباعه ولكافة انواع التصميمات للعام الهجرى الجديد ومواعيد الاعياد والاجازات الرسمية للطلاب والعمال فى كافة القطاعات وقطاع الدولة داخل المملكة العربية السعودية بجودة عالية وملفات مفتوحة لكافة التعديلات والتغييرات والطباعه.

 

لتحميل الملف التقويم الهجرى لدولة السعودية لعام 1443 pdf للطباعه وكل الامتدادت أضغط هنا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.