سلالة كورونا الجديدة فى الهند ترعب العالم

سلالة كورونا الجديدة فى الهند ترعب العالم

ظهرت سلالة لفيروس كورونا المستجد فى الهند ليصبح الوضع كارثى وارقام قياسية فى اعداد الاصابات والوفيات والسلالة الجديدة ترعب العالم.

تحميل التقويم الميلادى 2021 للطباعه pdf وبكل الامتدادات أضغط هنا

وضع كارثى فى الهند وارقام قياسية

سجلت الهند، رقما قياسيا عالميا لإصابات كورونا اليومية لليوم الخامس على التوالي، في حين قفزت الوفيات الناجمة عن المرض أيضا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتجاوز إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الهند 17 مليونا، مع الإبلاغ عن 352 ألفا و991 حالة جديدة، فيما ارتفعت الوفيات بمعدل قياسي بلغ 2764 حالة لتصل إلى إجمالي 197 ألفا و894حالة، بحسب بيانات وزارة الصحة الهندية.

حيث تسجل السلطات وفاة واحدة كل 4 دقائق تقريبا في دلهي مع انهيار شبه كامل بالنظام الصحي الذي يعاني أصلاً من نقص التمويل.

 

لمعرفة اعداد اصابات كورونا حول العالم فى كل لحظة أضغط هنا

سلالة كورونا الجديدة فى الهند

تم التعرف على السلالة الجديدة لكورونا والذي يُطلق عليه علميا اسم B.1.617 ، لأول مرة في نهاية مارس/آذار الماضي تقريباً في ولاية ماهاراشترا، وكان السبب في الموجة القاسية للوباء في الهند الان.

يحتوي المتغير على طفرات E484Q و L452R، ما يجعله أكثر عدوى ويمكّنه من الهروب من الأجسام المضادة، إضافة إلى ذلك، تشير التقارير الأخيرة إلى أنه تم تحديد متغير COVID “طفرة ثلاثية” في أجزاء من غرب البنغال ودلهي ومهاراشترا.

 

أعراض السلالة الجديدة فى الهند

عن الأعراض الأكثر شيوعاً، فتبقى ضمن الحمى، سعال جاف، التهاب الحلق، سيلان الأنف وانسداده، ألم في الصدر وضيق في التنفس، إعياء، عدوى الجهاز الهضمي، فقدان حاسة الشم والتذوق

الجدير بالذكر أن فيروس كورونا بأنواعه مرض شديد العدوى، إلا أن الطفرات المختلفة جعلته أكثر قابلية للانتقال، وقد أدى الارتفاع الهائل في عدد الإصابات والمضاعفات الأخيرة الخطرة إلى جعل الأمر أكثر وضوحا وهو أن المتغيرات الجديدة التي تقود الموجة الثانية من فيروس كورونا في الهند تتيح انتشاراً أسرع للفيروس من شخص إلى آخر.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *