موعد الافطار في رمضان اليوم فى مدينة الاسكندرية ومواعيد الصلاه

 موعد الافطار في رمضان اليوم على مدينة الاسكندرية ومواعيد الصلاه

موعد الافطار فى رمضان اليوم فى مدينة الاسكندرية و جميع محافظات مصر ودول العالم ومعرفة مواعيد الصلاه فى اى مكان فى العالم.

مواعيد الافطار في رمضان اليوم فى مدينة الاسكندرية ومواعيد الصلاه

تعرف على موعد الافطار اليوم فى مدينة الاسكندرية و جميع محافظات مصر وكل دول العالم ومواقيت الصلاه اليوم فى اى مكان فى العالم من خلال هذا الجدول اختار الدولة والمدينة وتعرف على كل المواعيد.

إمساكية رمضان 2021 للطباعه pdf وبكل الامتدادات

دعاء الإفطار فى شهر رمضان

ورد عن سيدنا محمد، صلى الله عليه وسلم، إنه كان يقول إذا فطر:

“ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.”

كما يمكن أن تقول أيضًا ما يأتي:

اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي.
اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت.

دعاء صيام شهر رمضان

وفى ما يخص دعاء نية صيام شهر رمضان يجب أن يكون نابع من القلب ولكن غالباً ما يفضل بعض المسلمين نطق النية باللسان من خلال الدعاء التالي:

“اللهم إنني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم إيماناً واحتسابا، اللهم فتقبله مني وأغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علماً يا كريم”.

و بينما اختلف الأئمة الأربعة حول صحة عقد نية الصيام باللسان خلال شهر رمضان، فالبعض رأي إنها بدعة بينما أجازها البعض الآخر، و لكن الله أعلي وأعلم بالأصح.

 ودعاء الاستفتاح في الصلاة

« اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، و اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد».

 

لمعرفة التقويم الهجرى لعام 1442-2021 اضغط هنا

 

ودعاء بعد الصلاة
  • أَسْـتَغْفِرُ الله (ثَلاثاً) أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، أستغفرُ الله، اللهم أنتَ السلامُ ومنكَ السلامُ، تباركتَ يا ذا الجلالِ والإكرام.
  • لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحدَهُ لا شريكَ لهُ  لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْد وهوَ على كلّ شَيءٍ قَدير اللّهُـمَّ لا مانِعَ لِما أَعْطَـيْت، وَلا مُعْطِـيَ لِما مَنَـعْت، وَلا يَنْفَـعُ ذا الجَـدِّ مِنْـكَ الجَـد.
  • لا إله إلا الله وحدهُ لا شريكَ لهُ لهُ الملكُ ولهُ الحمدُ وهوَ على كلِّ شيءٍ قدير لا حولَ ولا قوةَ إلا بالله لا إله إلا الله، ولا نعبدُ إلا إياهُ لهُ النعمةُ ولهُ الفضلُ ولهُ الثناءُ الحسنُ  لا إله إلا الله مُخلصينَ له الدينَ ولو كرِهَ الكافرون
  • اللهم إني أعوذَ بك من الجُبنِ والبُخل وأعوذ بك من أنْ أُرَدَّ إلى أرْذَلِ العُمر وأعوذ بك من فتنةِ الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.
  • اللهم أعنِّي على ذكركَ وشُكركَ وحُسن عبادتك.
  • سُـبْحانَ اللهِ  ( 33 مرة ) والحَمْـدُ لله ( 33 مرة ) واللهُ أكْـبَر ( 33 مرة ) ثم يكمل المئة بقوله “لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحْـدَهُ لا شريكَ لهُ لهُ الملكُ ولهُ الحَمْد وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَـدير ” من قال ذلك غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر
  • قراءة سورة[ الإِخْـلاصْ والفَلَـقْ و الـنّاس ]مرة واحدة.
  • قراءة آية الكرسي مرة واحدة بعد كل صلاة.

وربنا يتقبل منا ومنكم صلاتنا و كامل اعمالنا بالخير والبركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.