كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 تفاصيل ومعلومات

كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 تفاصيل ومعلومات

بطولة العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بطولة دولية رقم 27 الذي ستتم استضافتها من خلال الاتحاد الدولي لكرة اليد وستعقد في مصر.

تفاصيل البطولة مصر 2021

بطولة العالم لكرة اليد للرجال عام 2021، بطولة دولية رقم 27 الذي ستتم استضافتها من خلال الاتحاد الدولي لكرة اليد وستعقد في مصر. ستكون هذه أول بطولة لكرة اليد تضم 32 فريقاً بدلاً من 24. وستكون هذه البطولة الثالثة التي تستضيفها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015.وستنقل القناة ONTIME SPORTS مباريات البطولة لأنها حصلت على حقوق البث.

 

ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى

مجموعات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا.

المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا.

المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – أيسلندا – المغرب.

المجموعة السابعة: السويد – مصر – جمهورية التشيك – تشيلي.

المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا الجنوبية – روسيا.

 

 

لمشاهدة أغنية تامر حسنى الرسمية لكاس العالم لكرة اليد مصر 2021 أضغط هنا

 

نظام البطولة مصر 2021

يخوض كل منتخب 3 مباريات في دور المجموعات، وتتأهل الثلاثة منتخبات الأولى في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير في كل مجموعة للمنافسة على بطولة كأس الرئيس.

وفي منافسات بطولة كأس الرئيس، سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة على مجوعتين، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويلعب كل منها 3 مباريات، وعلى أساسها يتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 25 وحتى 32، حيث يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثاني كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

أما في الدور الرئيسي، يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة، حيث تلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدي في مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة في مجموعة، والخامسة والسادسة في مجموعة، والسابعة والثامنة في مجموعة.

ويلعب كل منتخب في الدور الرئيسي 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد في مجموعته، ويصعد معه النقاط التي حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبي المركزين الأول والثاني بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وبداية من الدور ربع النهائي، تبدأ منافسات خروج المهزوم، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *