عواصف ثلجية فى اسبانيا هى الاعنف من 50 عام

عواصف ثلجية فى اسبانيا هى الاعنف من 50 عام

عواصف ثلجية فى اسبانيا هى الاعنف والاقوى منذ عام 1971، ما أدى إلى إعلان الإنذار بالمستوى الأحمر صباح السبت في خمس مناطق من وسط البلاد من بينها العاصمة مدريد.

شاهد تساقط الثلوج الكثيفة فى أوروبا

وأحدثت العواصف الفوضى بحركة النقل في جميع أنحاء البلاد، فيما تشهد العاصمة مدريد أشد عاصفة ثلجية تمر بها منذ عقود منذ حوالى 50 عام على الاقل، وقالت السلطات إن رجلا وزوجته غرقا إثر فيضان مياه نهر قرب ملقا بجنوب إسبانيا وإن مشردين اثنين تجمدا حتى الموت أحدهما في مدريد والآخر في مدينة قلعة أيوب بشرق البلاد.

وتم إغلاق محاور كافة الطرقات وكذلك مطار باراخاس الدولي في مدريد، كما ألغيت جميع القطارات من وإلى العاصمة مدريد، فيما تواصل هطول الثلج في وسط إسبانيا، وستبقى جميع مدارس مدريد مغلقة الإثنين والثلاثاء.

وقد كتب رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث على تويتر: “دعونا نتجنب السفر ونتبع تعليمات أجهزة الطوارئ، دعونا نتوخى أقصى درجات الحذر في مواجهة العاصفة فيلومينا”.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية إن هذا هو أكبر تساقط للثلوج على مدريد منذ عام 1971، في حين قال خوسيه ميجيل بينياس، وهو خبير فى الارصاد الجوية من الإذاعة الوطنية الإسبانية، إن كميات تتراوح بين 25 و50 سنتيمترا من الثلوج سقطت على العاصمة مدريد، مما يجعله أكبر تساقط للثلوج منذ عام 1963.

 

ما هي أنواع السحب أو الغيوم ؟

 

ووضعت مدريد وأربع مناطق أخرى في حالة تأهب قصوى، السبت، مع توقع سقوط كميات أخرى كثيفة من الثلوج، حسبما قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وكان مطار مدريد-باراخاس الدولي المغلق منذ مساء الجمعة، سيبقى مغلقا السبت كما هو  “لأسباب أمنية”. وألغيت حوالى ثلاثين رحلة الجمعة كما اضطر عدد مماثل من الرحلات للهبوط في مطارات أخرى.

ومن جهه أخرى تم تأجيل مباراة في الدوري الإٍسباني لكرة القدم بين أتلتيكو مدريد وأتلتيكو بلباو حتى إشعار آخر بعدما لم تتمكن الطائرة التي تقل لاعبي الفريق الباسكي من الهبوط فى المطار.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.